أسماء فرغلى سيد فرج

فاعلية استراتيجية تعليمية قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات الوعى الصوتى و الكلام و التحدث و القراءة الجهرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / The effectiveness of an instructional strategy based on linguistic analysis approach on developing phonological awareness, speech, speaking, and reading aloud skills for the preparatory school pupils أسماء فرغلى سيد فرج ؛ إشراف على أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد - القاهرة : أسماء فرغلى سيد فرج : 2015 - 375 ص : صور ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

تهدف هذه الرسالة الى معرفة فاعلية استراتيجية تعليمية قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات الوعى الصوتى و الكلام و النحت و القراءة الجهرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و تتمثل أهمية هذه الدراسة الى تقديم دليل للمعلم بتناول مهارات الوعى الصوتى و التحدث و الكلام و مهارات القراءة الجهرية و كيفية تنمية هذه المهارات عن طريق الاستراتيجية المقترحة مما يسهم فى تحسين أداء التلاميذ فى هذه المهارات: و يدعم لهم التواصل المثمر مع المجتمع من حولهم: و زيادة كفاءة المعلم لمعرفة المهارات الرئيسة و الفرعية لكل مهارة من المهارات اللغوية على حدة و التى ربما لم تكن متوفرة لديه بهذا الشكل التفصيلى من قبل



استراتيجية تعليمية مدخل التحليل اللغوى مهارات الوعى الصوتى