TY - BOOK AU - أسماء فرغلى سيد فرج AU - صابر عبدالمنعم محمد : AU - على أحمد مدكور : TI - فاعلية استراتيجية تعليمية قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات الوعى الصوتى و الكلام و التحدث و القراءة الجهرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - أسماء فرغلى سيد فرج : KW - استراتيجية تعليمية KW - مدخل التحليل اللغوى KW - مهارات الوعى الصوتى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف هذه الرسالة الى معرفة فاعلية استراتيجية تعليمية قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات الوعى الصوتى و الكلام و النحت و القراءة الجهرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و تتمثل أهمية هذه الدراسة الى تقديم دليل للمعلم بتناول مهارات الوعى الصوتى و التحدث و الكلام و مهارات القراءة الجهرية و كيفية تنمية هذه المهارات عن طريق الاستراتيجية المقترحة مما يسهم فى تحسين أداء التلاميذ فى هذه المهارات: و يدعم لهم التواصل المثمر مع المجتمع من حولهم: و زيادة كفاءة المعلم لمعرفة المهارات الرئيسة و الفرعية لكل مهارة من المهارات اللغوية على حدة و التى ربما لم تكن متوفرة لديه بهذا الشكل التفصيلى من قبل UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -