TY - BOOK AU - أنوار حسن جعفر AU - أماني محمد سعد الدين الموجي : AU - أميمة محمـد عفيفي أحمد : TI - فاعلية استراتيجيتي التعلم التوليدي و الخرائط الذهنية في تنمية المفاهيم و مهارات التفكير في الفيزياء لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالعراق / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - أنوار حسن جعفر : KW - استراتيجية التعلم التوليدي KW - استراتيجية الخرائط الذهنية KW - المفاهيم الفيزيائية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تتضح مشكلة البحث في ضعف مستوى تحصيل المفاهيم الفيزيائية وضعف مهارات التفكير (مهارات حل المشكلات) لدى طلاب الصف الأول المتوسط بالعراق وهو ما كان مبررًا لإجراء البحث الحالي بهدف تنمية تحصيل المفاهيم ومهارات التفكير: وهو ما دعا الباحثة إلى القيام بهذا البحث للتعرف من خلاله على فاعلية استراتيجيتي التعلم التوليدي والخرائط الذهنية في تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات التفكير لدى طلبة الصف الأول بالمرحلة المتوسطة بالعراق. و حاول البحث الحالي التصدي لهذه المشكلة من خلال الإجابة عن التساؤل الرئيس التالي: ما فاعلية استراتيجيتي التعلم التوليدي والخرائط الذهنية في تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات التفكير (مهارات حل المشكلات) لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالعراق؟: UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -