TY - BOOK AU - سعيدة حسين درديري AU - حنان أبوالمعارف أحمد محمد : AU - منى محمد على جاد : TI - توظيف استراتيجية التعلم التعاوني لتنمية بعض مهارات العلم التكاملية عند أطفال الروضة / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - سعيدة حسين درديري : KW - التعلم التعاوني KW - رياض الاطفال KW - مهارات عمليات العلم التكاملية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الى التعرف علي فعالية توظيف إستراتيجية التعليم التعاوني في تنمية بعض مهارات العلم التكاملية لدي طفل الروضة و كانت عينة الدراسة من (40) طفلاً من أطفال الروضة بالمستوى الثاني و كانت أدوات الدراسة عبارة اختبار عمليات العلم الاساسية - اختبار عمليات العلم التكاملية - اختبار عمليات العلم الاساسية - بطاقة الملاحظة - انشطة علمية في مجال رياض الاطفال و قد اوضحت نتائج الدراسة : ان توظيف استراتيجية التعليم التعاوني في تطبيق الانشطة العلمية كان ذو فاعلية في : تنمية مهارة فرض الفروض احدى مهارات عمليات العلم التكاملية لدى أطفال الروضة - تنمية مهارة التجريب احدى مهارات عمليات العلم التكاملية لدى أطفال الروضة - ان توظيف استراتيجية التعليم التعاوني في تطبيق الانشطة العلمية لم يحقق أي فاعلية في مهارة ضبط المتغيرات احدى مهارات العلم التكاملية لدى اطفال الروضة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -