TY - BOOK AU - رباب طه السيد عبدالهادي AU - بهيرة شفيق إبراهيم : AU - محمود أحمد شوق : TI - فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية و الميل نحو المادة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - رباب طه السيد عبدالهادي : KW - التعلم النشط KW - الميل KW - حل المشكلات الهندسية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة التعرف على فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية والميل نحو المادة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية، كما هدفت الدراسة أيضاً إلى تنمية حل المشكلات الهندسية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وتنمية الميول نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وقياس فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية والميول نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وقد تفيد نتائج هذه الدراسة فى: تساهم فى ممارسة برنامج تعليمي لتدريس الرياضيات قائم على التعلم النشط مما ييسر عليهم عملية التعلم. تساعدهم على اكتشاف المعلومات الجديدة من خلال ممارسة البرنامج بدلا من تقديمها لهم بطريقة مباشرة : وهذا يسهم في تحقيق الإيجابية أثناء عملية التعلم. تعريفهم بأساليب وطرق جديدة وذلك لتسهيل عملية التعليم وتيسير متابعة أداء كل من المعلم و المتعلم فيها UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -