خديجة علوان عبدالحق البدوى

فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على البيان العملى فى تنمية الصور الذهنية لدى التلاميذ المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم) فى مادة الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية / Effectiveness of the proposed strategy based on demonstration in the development of mental images with mentally disabled students who are able to learn in social studies at the primary level خديجة علوان عبدالحق البدوى ؛ إشراف إلهام عبدالحميد فرج : طارق محمد محمد معوض - القاهرة : خديجة علوان عبدالحق البدوى : 2015 - 275 ص : صور ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

استهدف البحث تنمية بعض الصور الذهنية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم) فى مادة الدراسات الاجتماعية. و قد توصل البحث إلى قائمة بالصور الذهنية الواجب توافرها لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم) عن محتوى مقرر مادة الدراسات الاجتماعية. كذلك تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية على تلاميذ المجموعة الضابطة فى الصور الذهنية المتكونة لديهم و يرجع ذلك لزيادة دافعية التلاميذ نحو استراتيجية البيان العملى التى طبقت عليهم و فاعليتها فى تنمية الصور الذهنية



استراتيجية البيان العملى الصف الخامس الابتدائى المعاقين عقلياً