TY - BOOK AU - مروى سامى عبداللطيف محمد شاهين AU - جليلة محمود أبوالقاسم : AU - صلاح أحمد فؤاد صلاح : TI - استخدام التعلم المدمج لتنمية التفكير فى الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الثانوى = : Using blended learning to develop thinking in geometry at the first year secondary students / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - مروى سامى عبداللطيف محمد شاهين : KW - التعلم المدمج KW - التفكير فى الهندسة KW - التفكيرالابداعى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالى إلى الكشف عن فاعلية استخدام التعلم المدمج فى تنمية التفكير الإبداعى فى الهندسة من خلال تنمية مهارات (الطلاقة الرياضياتية - الأصالة الرياضياتية - المرونة الرياضياتية - التفكير الإبداعى فى الرياضيات ككل) لدى تلاميذ الصف الأول الثانوى. طبق البحث على عينة حجمها (60) تلميذة من تلميذات الصف الأول الثانوى: تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام التعلم المدمج: و الأخرى ضابطة درست بالطريقة التقليدية و قد أخضعت مجموعتى البحث لاختبار التفكير الإبداعى فى الهندسة (من إعداد الباحثة): حيث تم تطبيقه قبلياً و بعدياً. وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية استخدام التعلم المدمج فى تنمية التفكير الإبداعى فى الهندسة لدى تلميذات الصف الأول الثانوى: و بناءً على ذلك تم قبول جميع فروض البحث UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -