TY - BOOK AU - عبدالله محمد راغب عبدالمعطي AU - منى محمد علي جاد : AU - هيام ياقوت السطوحي : TI - برنامج لتنمية أساليب التربية الوالدية للحدّ من الإساءة للأطفال الملتحقين بالروضة = : Program for the development of styles of parental education to reduce the abuse of children enrolled in Kindergarten / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - عبدالله محمد راغب عبدالمعطي : KW - أساليب التربية الوالدية Parental education styles KW - الإساءة للطفل Child abuse KW - رياض الأطفال Kindergarten N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة إلى التعرف على أبعاد إساءة الأمهات لأطفالهن الملتحقين بالروضة ( درجة الإساءة ومجالاتها ) : والتعرف على العلاقة بين الإساءة لطفل الروضة والمتغيرات الاجتماعية والاقتصادية للأمهات : والكشف عن طبيعة العلاقة بين الإساءة لطفل الروضة وأساليب التربية الوالدية : وتحديد أساليب التربية الوالدية الإيجابية التي يحتاجها الوالدان للحد من الإساءة لأطفالهم الملتحقين بالروضة : اكتشاف أفضل الطرق التدريبية لتنمية أساليب التربية الوالدية باستخدام كل الوسائل التكنولوجية المتاحة : وبناء برنامج متكامل لتنمية أساليب التربية الوالدية للحد من الإساءة للأطفال الملتحقين بالروضة . وقد تكوّن البرنامج من 14 رسالة تربوية تصل الأمهات عن طريق الإيميل الشخصي لكل منهن : كما اعد الباحث مقياسين لقياس الإساءة لطفل الروضة وأساليب التربية الوالدية التي تتبعها الأمهات مع أطفالهن في مرحلة الروضة : وتكونت عينة الدراسة التي طبق عليها مقياس الإساءة 106 أما من أمهات أطفال الرياض والذين تتراوح أعمار أطفالهن بين ( 4 {u2013} 6 ) سنوات : وبعد ذلك تم اختيار عينة أصغر من العينة الكبرى تكونت من 30 أما من أكثر الأمهات إساءة لأطفالهن : طبق عليهن برنامج تنمية أساليب التربية الوالدية للحد من الإساءة لأطفالهن ER -