فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية في تنمية التفكير و الإستيعاب المفاهيمي في الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي /
The effectiveness of a program is based on constructivism theory in the development of thinking and conceptual understanding in mathematics among students in the second secondary grade
حسن سليمان عبدالله سليمان ؛ إشراف محمود أحمد شوق : جليلة محمود ابوالقاسم : صلاح أحمد فؤاد صلاح
- القاهرة : حسن سليمان عبدالله سليمان : 2015
- 362 ص : رسوم بيانية : نماذج : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية لتنمية الجوانب المعرفية للتفكير ( البصري ) و الإستيعاب المفاهيمي في الرياضيات ( الميكانيكا ) لدى طلاب الصف الثاني الثانوي : و لتحقيق أهداف البحث : تم تصميم البرنامج البنائي و إعداد دليل للمعلم في مادة الرياضيات ( الميكانيكا ) المقررة على الصف الثاني الثانوي للسير في خطوات تطبيق البرنامج : و كراسة أنشطة و تدريبات للطالب في نفس المحتوى تتضمن أوراق عمل باستخدام مبادئ النظرية البنائية : و تم إعداد اختبار في الجوانب المعرفية للتفكير ( البصري ) و اختبار في الجوانب المعرفية للإستيعاب المفاهيمي في الرياضيات ( الميكانيكا ) : و تم ضبطهما ضبطآ علميآ
الإستيعاب المفاهيمي في الرياضيات التفكير و التفكير البصري في الرياضيات النظرية البنائية