TY - BOOK AU - حسن سليمان عبدالله سليمان AU - جليلة محمود ابوالقاسم : AU - صلاح أحمد فؤاد صلاح : AU - محمود أحمد شوق : TI - فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية في تنمية التفكير و الإستيعاب المفاهيمي في الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - حسن سليمان عبدالله سليمان : KW - الإستيعاب المفاهيمي في الرياضيات KW - التفكير و التفكير البصري في الرياضيات KW - النظرية البنائية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية لتنمية الجوانب المعرفية للتفكير ( البصري ) و الإستيعاب المفاهيمي في الرياضيات ( الميكانيكا ) لدى طلاب الصف الثاني الثانوي : و لتحقيق أهداف البحث : تم تصميم البرنامج البنائي و إعداد دليل للمعلم في مادة الرياضيات ( الميكانيكا ) المقررة على الصف الثاني الثانوي للسير في خطوات تطبيق البرنامج : و كراسة أنشطة و تدريبات للطالب في نفس المحتوى تتضمن أوراق عمل باستخدام مبادئ النظرية البنائية : و تم إعداد اختبار في الجوانب المعرفية للتفكير ( البصري ) و اختبار في الجوانب المعرفية للإستيعاب المفاهيمي في الرياضيات ( الميكانيكا ) : و تم ضبطهما ضبطآ علميآ UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -