TY - BOOK AU - أشرف محمد محمد جمعة الشهاوي AU - أمل عبدالفتاح سويدان : AU - شريف إبراهيم أحمد الجمل : AU - هناء محمد جمال الدين : TI - استراتيجية مُقترحه قائمة على التعلم التعاوني لتنمية مهارات توظيف الفصول الافتراضية التزامُنية و التفكير الابتكارى لدى معلمى الحاسوب بالمدارس الذكية وأثره في اداء التلاميذ التحصيلي / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - أشرف محمد محمد جمعة الشهاوي : KW - التعلم التعاوني KW - التفكير الابتكاري KW - تنمية مهارات توظيف الفصول الافتراضية التزامُنية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالى إلى تقديم استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التعاونى لتنمية مهارات توظيف الفصول الافتراضية التزامنية و التفكير الابتكارى لدى معلمى الحاسوب بالمدارس الذكية و أثره فى أداء التلاميذ التحصيلى: و لهذا الغرض قام الباحث بإعداد قائمة بمهارات توظيف الفصول الافتراضية التزامنية: و تم تصميم و إنتاج الاستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم التعاونى: و استخدام الباحث المنهج الوصفى فى مرحلة الدراسة و التحليل و المنهج شبه التجريبى لتصميم و إنتاج الاستراتيجية المقترحة القائمة على التعلت التعاونى: و تكونت عينة البحث الاساسية من (30) معلم و معلمة: (90) طالبة بمدرسة السيدة عائشة الاعدادية بنات الذكية: و توصل الباحث إلى أن الاستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم التعاونى لها أثر فى تنمية مهارات معلمى الحاسوب بالمدارس الذكية على توظيف الفصول الافتراضية التزامنية: و التفكير الابتكارى و أيضا ؟أداء التلاميذ التحصيلى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -