فاعلية برنامج مقترح لدراسة اثر بعض انواع قصص الاطفال على تنمية مهارتى الاستماع والتعبير اللغوى لدى طفل الروضة /
نجلاء محمد على احمد ؛ اشراف كمال الدين حسين : محمد السيد حلاوة
- القاهرة : نجلاء محمد على احمد : 2005
- 607 ورقة ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم الاساسية
تعتبرالقصة من اكثر فنون ادب الطفل شيوعا ويبدأ التعامل بالقصة مع الطفل منذ سن مبكرة : عندما يبدأ فى فهم اللغة وما تتضمنه من افكار ودلالات و احداث : بالتالى يكون فهمه للقصة : بقدر ما تهيئه له حصيلته اللغوية وقدرته على الفهم : وبقدر ما تكون اللغة مناسبة لنموه من حيث الفاظها : وأسلوبها : وطريقتها فى التعبير وما تحمله من افكار مناسبة