خالد غازى ذعار الدلبحى

أثر برنامج إرشادي في خفض حدة السلوك الاندفاعي لدى أطفال المدارس المعاقين عقلياً القابلين للتعليم بالمملكة العربية السعودية / Effectiveness of a counseling program on reducing impulsive behavior for educable mentally retarded children in K.S.A. خالد غازى ذعار الدلبحى ؛ اشراف سميرة علي جعفر أبوغزالة : منال منصور الحملاوي - القاهرة : خالد غازى ذعار الدلبحى : 2016 - 185ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الإرشاد النفسي

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج إرشادي في خفض حدة السلوك الاندفاعي لدى أطفال المدارس المعاقين عقلياً القابلين للتعليم بالمملكة العربية السعودية والاهتمام بخفض حدة السلوك الاندفاعي الشائع بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم : وأسااليب تعديله وخفضه المختلفة : لذلك تعتبر هذه الدراسة إضافة جديدة إلى التراث السيكولوجي في مجال علاج المشكلات السلوكية التي يعاني منها الأطفال المعاقين عقليا على الأخص مشكلة السلوك الأندفاعي: و عقد دورات وورش عمل للتعليم والتدريب على كيفية تطبيق البرنامج الأرشادي وذلك للأستفادة منه في الميدان التربوي.



أطفال المدارس المعاقين عقلياً السلوك الاندفاعي المملكة العربية السعودية