نادية عبدالرحمن حمد الصالح

الفروق بين مرتفعى و منخفضى التحصيل الأكاديمى فى كل من إدارة الوقت و تحقيق الذات و مستوى الطموح و عادات الاستذكار و الاتجاهات نحو الدراسة لدى طلبة الجامعة بالمملكة العربية السعودية = The differences between high and low academic achievements in time management, self achievement, the level of ambition, recalling habits and the attitude toward study for university students in Saudi Arabia / The differences between high and low academic achievements in time management, self achievement, the level of ambition, recalling habits and the attitude toward study for university students in Saudi Arabia نادية عبدالرحمن حمد الصالح ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : رضا سمير عوض - القاهرة : نادية عبدالرحمن حمد الصالح : 2015 - 132 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

تهدف الدراسة إلى الكشف عن الفروق بين مرتفعى و منخفضى التحصيل الأكاديمى فى كل من إدارة الوقت و تحقيق الذات و مستوى الطموح و عادات الاستذكار و الاتجاهات نحو الدراسة: و قد استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس إدارة الوقت (إعداد: آمال عبد السميع) و مقياس تحقيق الذات لدى طلبة الجامعة (إعداد: مجدى الدسوقى): و مقياس مستوى الطموح (إعداد: محمد عبدالتواب وسيد عبدالعظيم): و مقياس عادات الاستذكار و الاتجاه نحو الدراسة (إعداد الباحثة): و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى لجمع البيانات و المعلومات: و بلغت عينة الدراسة (150) طالباً و طالبةً من طلبة الجامعة بالمملكة العربية السعودية



إدارة الوقت تحقيق الذات مستوى الطموح