TY - BOOK AU - مروة أحمد جمال أحمد محى الدين AU - علا حسن كامل : AU - كمال الدين حسين : TI - برنامج تدريبي لتنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدستور المصرى و بعض المواثيق الدولية / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - مروة أحمد جمال أحمد محى الدين : KW - الطالبة المعلمة KW - المواثيق الدولية لحقوق الطفل KW - حقوق الطفل N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى فى تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية: واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي: وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبة معلمة من الفرقة الثالثة بكلية التربية للطفولة المبكرة {u٢٠١٣} جتمعة القاهرة: تم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة تضم كل منها (30) طالبة معلمة: ووإستخدمت الباحثة مقياس الوعى بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية: وبرنامج تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية الذى تم تطبيقه على أفراد المجموعة التجريبية على مدار ثمانى اسابيع بواقع ثلاثة ايام فى الاسبوع ومدة ثلاث ساعات فى كل يوم تدريبى بإجمالى (72) ساعة تدريبية: وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين (التجريبية {u٢٠١٣} الضابطة)بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية: مما يؤكد أن برنامج الدراسة له تأثير إيجابى فى تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية ER -