جيهان محمود محمد جودة

فعالية برنامج تدريبى لإكساب معلمة الروضة مهارات الحل الابتكارى للمشكلة وتأثيره على اكتساب الطفل لتلك المهارات / جيهان محمود محمد جودة ؛ اشراف نادية محمود شريف : سميرة السيد عبدالعال - القاهرة : جيهان محمود محمد جودة : 2005 - 196ورقة ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الاطفال و التعليم الابتدائى

يسعى التعليم فى اطار مواجهة العولمة الى تنمية قدرات المعلمة الابتكارية لحل المشكلات : لتصبح قادرة على تطوير مجتمعها : ومواكبة التسابق العلمى الحضارى مما دعى الى ضرورة الاهتمام باعدادها اعدادا جيدا ؛ بحيث تكون لديها قدرة عالية على الاحساس بوجود مشكلة ما : وفهم طبيعتها : وتحليل ابعادها : والاستفاده من المعلومات المتاحة ؛ لوضع فروضا توصلها للناتج الابتكارى ؛ الذى يتميز بالاصالة والجدة والقابلية للتنفيذ



الطفل معلمة الروضة مهارات الحل الابتكارى للمشكلة