TY - BOOK AU - حمود جلوي فرج العنزي AU - صابر عبدالمنعم محمد : AU - محمد لطفي محمد جاد : TI - برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على معايير جودة أداء معلمي اللغة العربية للتعليم الابتدائي في دولة الكويت / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - حمود جلوي فرج العنزي : KW - أداء معلمي اللغة العربية KW - التعليم الابتدائي في دولة الكويت KW - برنامج مقترح للتنمية المهنية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية البرنامج المقترح للتنمية المهنية القائم على معايير جودة أداء معلمي اللغة العربية للتعليم الابتدائي في دولة الكويت لتنمية المعايير الثقافية والتخصصية والمهنية اللازمة لهم: ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد: قائمة المعايير الثقافية وقائمة المعايير التخصصية وقائمة المعايير المهنية اللازمة لإعداد برنامج مقترح لتدريب معلمي اللغة العربية للتعليم الابتدائي في دولة الكويت وبطاقة ملاحظة المعايير الثقافية واختبار المعايير التخصصية وبطاقة ملاحظة المعايير المهنية اللازمة لإعداد برنامج مقترح لتدريب معلمي اللغة العربية للتعليم الابتدائي في دولة الكويت: وقام ببناء برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على معايير جودة أداء معلمي اللغة العربية للتعليم الابتدائي في دولة الكويت: وبعد تطبيق البرنامج والأدوات على مجموعة البحث 10 معلمين: و10 معلمات: توصّل الباحث إلى فاعلية البرنامج في تنمية المعايير الثقافية والتخصصية والمهنية اللازمة لمعلمي اللغة العربية للتعليم الابتدائي في الكويت UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -