أثر برنامج لتعديل السلوك في تنمية التفكير الإبداعي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية بالمملكة العربية السعودية /
Impact of a programme to adjust behaviour on developing creative thinking and academic achievement of students with difficulties at the preparatory stage in Saudi Arabia)
أميرة مناور منير المطيري ؛ اشراف محمد عاطف عطيفي : حنان محمد نور الدين
- القاهرة : أميرة مناور منير المطيري : 2016
- 221ص : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى أثر برنامج لتعديل السلوك على تنمية التفكير الإبداعي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإعدادية بالمملكة العربية السعودية أهداف البحث: استقصاء أثر استخدام برنامج تعديل السلوك في تنمية التفكير الإبداعي(الطلاقة: المرونة: الأصالة والتفاصيل). أهمية البحث: التعرف على أساليب تعليمية تلعب دورها في تعديل السلوك لتنمية التفكير الإبداعي للطالبات اللاتي يعانون من صعوبات التعلم فإسهامات تعديل السلوك في تطوير ميدان التربية الخاصة معروفة وقد تسهم في تنمية التفكير الابتكاري والتحصيل الدراسي. عينة البحث: تكونت عينة الدراسة من (12) طالبة من طالبات المرحلة الإعدادية من ذوي صعوبات التعلم بالمملكة العربية السعودية أدوات البحث: 1. برنامج تعديل السلوك (إعداد الباحثة). 2. مقاس جودا نف هاريس للرسم (اختبار رسم الرجل).