أنشطة موسيقية مقترحة لتنمية الاستجابة اللحنية للأناشيد لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية فى دولة الكويت /
Recommended musical activities for developing the melodic response to the songs for the first three grades pupils of primary school stage in the state of Kuwait
ريم على منصور المبارك ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : ريهام فاروق فرج الله : ميادة محمد وهدان
- القاهرة : ريم على منصور المبارك : 2016
- 247 ص : أشكال : موسيقى ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف هذا البحث إلى القيام بأنشطة موسيقية مقترحة لتنمية الاستجابة اللحنية للأناشيد لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية فى دولة الكويت: و ذلك من خلال: تحديد صور الاستجابة اللحنية لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية: و تعرف التوافر من الاستجابة اللحنية لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية: و تحديد الأنشطة الموسيقية المناسبة لتنمية الاستجابة اللحنية للأناشيد لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية: و تعرف فاعلية الأنشطة الموسيقية فى تنمية الاستجابة اللحنية للأناشيد لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية: و يمكن أن يفيد هذا البحث فى مجال التربية الموسيقية بصفة عامة و فى مجال التربية الموسيقية لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية على وجه الخصوص