TY - BOOK AU - أريج محمد فخر الدين فؤاد AU - خالد صلاح الدين : AU - عدلى سيد رضا : TI - مصداقية الإعلان التليفزيونى فى القنوات الفضائية العربية و علاقته بالاتجاهات الشرائية / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - أريج محمد فخر الدين فؤاد : KW - الاتجاهات الشرائية KW - القنوات الفضائية العربية KW - مصداقية الإعلان التليفزيونى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - التليفزيونى فى القنوات الفضائية العربية بالإضافة إلى معرفة العوامل المؤثرة فى مصداقية الإعلان التليفزيونى من وجهة نظر الجمهور المصرى: و كذلك استطلاع آراء الخبراء أساتذة الإعلان فى الجامعات المصرية و العاملين فى وكالات الإعلان حول مصداقية الإعلانات التليفزيونية بالقنوات الفضائية العربية و العوامل المؤثرة فى تلك المصداقية: و اعتمدت الدراسة فى إطارها النظرى على "النموذج البنائي لمستويات المصداقية". و كانت أهم نتائج الدراسة: كانت معتقدات الخبراء سلبية حول الإعلانات التليفزيونية بالقنوات الفضائية العربية: بينما كان اتجاه الخبراء إيجابياً نحو الرقابة على الإعلانات التى تبثها تلك القنوات: حيث أيد الخبراء ضرورة أن تكون المنتّجات المُعلَّن عنها بالفضائيات مطابقة للمواصفات و أن تكون التشريعات و القوانين الحكومية أكثر صرامة لحماية المستهلكين من الإعلانات المضللة. و أشارت نتائج الدراسة المسحيّة للجمهور العام إلى أن متابعة المبحوثين للإعلانات التى تبثها القنوات الفضائية العربية هى متابعة متوسطة: و أن أكثر سبب أعطاه المبحوثون لمشاهدة الإعلانات هو "تمضية الوقت فى انتظار البرنامج التالى، و أوضحت النتائج أن أفراد الأسرة جاءوا كأهم مصادر المعلومات عن المنتّجات والخدمات حسب الثقة بها من جانب المبحوثين تليهم الإعلانات التليفزيونية: و كانت أكثر القنوات الفضائية العربية محل ثقة المبحوثين فيما تقدمه من معلومات فى إعلاناتها هى "سى بى سى" و "أم بى سى" و "الحياة" و "النهار" و أم بى سى مصر UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -