هبة مصطفى عبدالهادى عبدالجواد الزينى

توظيف بعض حلقات مسلسل قصص الإنسان فى القرآن لتنمية القيم التربوية لدى طفل الروضة : دراسة تحليلية / Employment of some series of human stories in holy Quran for the development of educational values in the kindergarten child : An analytical child هبة مصطفى عبدالهادى عبدالجواد الزينى ؛ اشراف السيد عيبدالقادر شريف : منال كامل بهنس - القاهرة : هبة مصطفى عبدالهادى عبدالجواد الزينى : 2016 - 260ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

يهدف البحث الحالى الى تحديد القيم التربوية المتضمنة فى بعض حلقات مسلسل قصص الإنسان فى القرآن الكريم استخدم الباحث المنهج الوصفى بالإضافة الى المنهج شبه التجريبى باستخدام مجموعتين احدهما ضابطة والاخرى تجريبية وتتكون عينة البحث من 60 طفلا وطفلة واستخدم الادوات التالية استبانه لاستطلاع رأى الخبراء واستمارة لتحليل مضمون اعداد الباحثة مقياس القيم التربوية المصور اعداد البحث وتوصل البحث الى انه يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطات رتب درجات مجموعتى البحث التجريبية الذكور والاناث فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس القيم التربوية المصور ودرجته الكلية لصالح التطبيق البعدى مما يدل على فاعلية حلقات مسلسل قصص الإنسان فى القرآن المختارة والمحددة فى البحث الحالى وامكانية توظيفة فى البرنامج اليومى وضمن المنهج المقدم للاطفال



القيم التربوية طفل الروضة مسلسل قصص الإنسان فى القرآن