TY - BOOK AU - عبير عبدالرازق عبدالحميد جمعة صالح AU - أماني سعيدة سيد إبراهيم : AU - نادية محمود شريف : TI - أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي فيتحسين التحصيل الدراسي وتخفيض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين ذوى الإعاقة السمعية في الحلقة الابتدائية = Effectiveness of program based on positive thinking to improve the academic achievement and reduce the emotional problems for the gifted student with deafness at the primary stage / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - عبير عبدالرازق عبدالحميد جمعة صالح : KW - الاعاقة السمعية KW - التفكير الإيجابي KW - المشكلات الانفعالية - القلق - الإكتئاب N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي في تحسين التحصيل الدراسي و خفض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين من ذوى الإعاقة السمعية في المرحلة الابتدائية وقد تكونت عينة الدراسة من 8 تلاميذ من تلاميذ الصف الثامن الإبتدائي من مدرسة الأمل بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة {u٢٠١٨} وقد استخدمت الباحثة عدد من الأدوات للتحقق من فروض الدراسة وهي ( إختبار بينيه للذكاء الصورة الرابعة{u٢٠١٨} مقياس القلق للأطفال الصم وضعاف السمع{u٢٠١٨} مقياس الإكتئاب النفسي للأطفال ضعاف السمع{u٢٠١٨} مقياس التفكير الإيجابي والبرنامج ) وقد اشارت نتائج الدراسة الى تحسين التحصيل الدراسى وتخفيض المشكلات الانفعالية على عينة الدراسة مقارنة بين القياسيين القبلى والبعدى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -