TY - BOOK AU - أسامة محمد فؤاد محمد AU - جابر عبدالحميد جابر : AU - منى حسن السيد بدوى : TI - الفروق بين المتفوقين و المتأخرين دراسياً فى كل من: التفكير الابتكارى: فعالية الذات: و عادات الاستذكار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - أسامة محمد فؤاد محمد : KW - التفكير الابتكارى KW - المتفوقين و المتأخرين دراسياً KW - فعالية الذات N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق بين المتفوقين و المتأخرين دراسياً فى كل من: التفكير الابتكارى: فعالية الذات: و عادات الاستذكار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و تم اختيار عينة من 150 تلميذ من تلاميذ الصف الثانى الاعدادى من الجنسين من مدرسة حكومية و أخرى خاصة: و استخدمت الدراسة الأدوات التالية (1) اختبار التفكير الابتكارى لتورانس (الصورة الشكلية ب): (2) اختبار فعالية الذات (تعريب محمد السيد عبد الرحمن 1990): (3) اختبار عادات الاستذكار -لـ جابر عبدالحميد: و سليمان الخضرى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -