برنامج تدريبى سلوكى لخفض اضطراب اللجلجة و تحسين الطلاقة اللفظية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم و أثره على الثقة بالنفس = Training program to reduce stuttering behavioral disorder and improve verbal fluency have children episode preparatory with learning disabilities and their impact on selfe confident /
Training program to reduce stuttering behavioral disorder and improve verbal fluency have children episode preparatory with learning disabilities and their impact on selfe confident
حنان رزق سعد إبراهيم ؛ إشراف فيوليت فؤاد إبراهيم : مصطفى أحمد تركى : حمدى شحاته عرقوب
- القاهرة : حنان رزق سعد إبراهيم : 2015
- 304 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الرسالة إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبى سلوكى لخفض اللجلجة و تحسين الطلاقة اللفظية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية و أثره على الثقة بالنفس لذوى صعوبات التعلم: و ذلك على عينة قوامها (20) طالباً و طالبة: و تم استخدام القياس القبلى و البعدى و التتبعى: و استخدمت الدراسة مقاييس شدة اللجلجة: و مقياس الثقة بالنفس: و مقياس الطلاقة اللفظية: و مقياس المسح النيورولوجى السريع: و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدم فى تخفيض اللجلجة و تحسين الطلاقة اللفظية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية مع استمرار التأثيرات الإيجابية للبرنامج من خلال القياس التتبعى خلال الفترة البالغة 10 أسابيع