برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاءات المتعددة فى تنمية التفكير و التواصل الرياضى لدى تلاميذ الصفوف الأخيرة من الحلقة الابتدائية = Program proposal based on the theory of multiple intelligences in the development of thinking and mathematical communication recent episode pupils from primary stage /
Program proposal based on the theory of multiple intelligences in the development of thinking and mathematical communication recent episode pupils from primary stage
أسماء السيد على إبراهيم ؛ إشراف محمود أحمد شوق : بهيرة شفيق إبراهيم
- القاهرة : أسماء السيد على إبراهيم : 2016
- 427 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث الحالى إلى دراسة فاعلية استخدام برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاءات المتعددة فى تنمية التفكير و التواصل الرياضى لدى تلاميذ الصفوف الأخيرة من الحلقة الابتدائية و إتبع البحث المنهج شبه التجريبى: و تكمن أهمية البحث فى محاولته تنمية التفكير الاستدلالى و التواصل الرياضى لدى تلاميذ الصفوف الأخيرة من الحلقة الابتدائية: و مواكبة الإتجاهات الحديثة فى تدريس الرياضيات: و توجيه أنظار القائمين على تطوير المناهج و تخطيطها إلى أهمية تنمية التفكير الاستدلالى و التواصل الرياضى من خلال مناهج الرياضيات: و قد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج المقترح القائم على نظرية الذكاءات المتعددة فى تنمية التفكير و التواصل الرياضى لدى تلاميذ الصفوف الأخيرة من الحلقة الابتدائية
التفكير الاستدلالى و التواصل الرياضى برنامج مقترح تلاميذ الصفوف الأخيرة من الحلقة الابتدائية