TY - BOOK AU - دعاء محمد عبدالسميع أحمد AU - أميرة فؤاد أحمد مهران : TI - أثر إدراك العملاء لممارسات المسئولية الإجتماعية للشركات على نية الشراء / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - دعاء محمد عبدالسميع أحمد : KW - إدراك العملاء KW - ممارسات المسئولية الإجتماعية KW - نية الشراء N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف هذه الدراسة الى قياس إدراك العملاء لممارسات المسئولية الإجتماعية للشركات على نية الشراء فى ظل وجود جودة الخدمة كمتغير وسيط: بالتطبيق على عينة من ٣٨٤ مفردة: و قد تم جمع البيانات من خلال قائمة إستقصاء تحتوى على أسئلة موجهه لعملاء شركات المحمول الثلاثة (فودافون: موبينيل: اتصالات): فى محافظة القاهرة و الجيزة. من أجل تحقيق أهداف الدراسة أعتمدت الباحثة على التصميم المختلط للبحث و الذى يتكون من مرحلتين: الدراسة الإستطلاعية و فيها: تم الإستناد الى مراجعة الدراسات السابقه و المقابلات المتعمقة لغرض استكشاف مشكلة الدراسة و بناء النموذج المقترح و بالتالى تحديد متغيرات الدراسة بالإضافة إلى توضيح أهم المفاهيم المتعلقة بالدراسة. البحث الإستنتاجى و فيه تم الاعتماد على (تحليل العامل الإستكشافى: نمذجة المعادلة الهيكلية) للفروض التى تم صياغتها فى ضوء مشكلة الدراسة. توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهما ما يلى: وجود تأثير مباشر للمسئولية الإجتماعية للشركات على نية الشراء: و عند تقسيم المسئولية الإجتماعية للشركات الى مجموعة الأبعاد التى كونته لمعرفة مدى تأثير كل بعد من أبعاده على نية الشراء و جودة الخدمة: جاءت نتائج الدراسة متمثلة فى وجود تأثير جزئى أى وجود تأثير معنوى لأبعاد معينة فى حين لا يوجد تأثير معنوى لأبعاد أخرى. وجود تأثير غير مباشر بين متغيرات الدراسة حيث؛ جودة الخدمة تتوسط جزئيا التأثير الإيجابى المباشر لكل من البعد الإقتصادى: الأخلاقى و الحيوى على نية الشراء UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -