أثر اختلاف استراتيجيات توظيف التعلم النقال فى تنمية مهارات استخدام شبكة الإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية = The effect of difference mobile learning employment strategies for developing of internet skills usage among students of preparatory stage /
The effect of difference mobile learning employment strategies for developing of internet skills usage among students of preparatory stage
السيد محمد محمد الصواف ؛ إشراف إبراهيم عبدالوكيل الفار : محمد السيد النجار
- القاهرة : السيد محمد محمد الصواف : 2016
- 332 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى - كلية الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى
هدف البحث إلى معرفة أثر اختالف استراتيجيات توظيف (التعلم النقال التعلم النقال الكامل - التعلم النقال المختلط) فى تنمية مهارات استخدام شبكة الإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية: و مقارنتهما بالتعلم التقليدى: و تم ذلك من خلال تحديد قائمة المهارات التى تناسب تلاميذ الحلقة الإعدادية: و بناء برمجية تعليمية قائمة على التعلم النقال: و تم تقسيم العينة إلى ثلاث مجموعات: عدد كل مجموعة (30) تلميذة: المجموعة اْلاولى: تجريبية استخدمت التعلم النقال الكامل: المجموعة الثانية: تجريبية استخدمت التعلم النقال المختلط: و المجموعة الثالثة: ضابطة استخدمت التعلم التقليدى: و تم تطبيق أدوات البحث المتمثلة فى اختبار تحصيلي: و بطاقة الملاحظة على المجموعات الثلاث قبليا: و بعديا. و توصل البحث إلى أن هناك فرق دال إحصائيا بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات الثلاث) النقال الكامل - النقال المختلط - الضابطة) فى التطبيق البعدى خاليا من أثر التطبيق القبلى فى كل من الاختبار التحصيلى: و أبعاد بطاقة الملاحظة (مثنى مثنى) لصالح مجموعة التعلم النقال المختلط بدرجة تفوق مجموعة التعلم النقال الكامل بدرجة تفوق المجموعة الضابطة
التعلم النقال التعلم النقال المختلط مهارات استخدام شبكة الإنترنت