تقويم مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين /
Evaluation of science curricula for primary cycle in the light of 21st century skills
سيد محمد سيد حسانين البدراوى ؛ إشراف نعيمة حسن أحمد عبدالواحد : أميمة محمد عفيفى أحمد
- القاهرة : سيد محمد سيد حسانين البدراوى : 2016
- 262 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث الحالى إلى تقويم مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين: من خلال تحديد قائمة بمهارات القرن الحادى و العشرين الواجب توافرها فى مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية تكونت من (11) مهارة رئيسة: و (66) مهارة فرعية: و قد أظهرت النتائج توفر هذه المهارات بنسبة (13%) فى مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية: و بناءً على هذه النتيجة قدم الباحث تصورًا مقترحًا لمناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين. أهمية البحث: من المتوقع أن يستفيد من هذا البحث: المعلمون؛ تعرف مهارات القرن الحادى و العشرين: و العمل على تنميتها لدى التلاميذ لمواكبة التغيرات المتلاحقة التى يتسم بها العصر. مخططو و واضعو المناهج فى توجيه أنظارهم بأهمية تطوير مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين. المتعلمون: فى تنمية مهارات القرن الحادى و العشرين لدى التلاميذ للنجاح فى التعليم و العمل و الحياة. الباحثون: فى توجيههم للبحث فى متغيرات بحثية حديثة بالاسترشاد بمهارات القرن الحادى و العشرين
الحلقة الابتدائية تقويم مناهج العلوم مهارات القرن الحادى و العشرين