TY - BOOK AU - سيد محمد سيد حسانين البدراوى AU - أميمة محمد عفيفى أحمد : AU - نعيمة حسن أحمد عبدالواحد : TI - تقويم مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - سيد محمد سيد حسانين البدراوى : KW - الحلقة الابتدائية KW - تقويم مناهج العلوم KW - مهارات القرن الحادى و العشرين N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالى إلى تقويم مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين: من خلال تحديد قائمة بمهارات القرن الحادى و العشرين الواجب توافرها فى مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية تكونت من (11) مهارة رئيسة: و (66) مهارة فرعية: و قد أظهرت النتائج توفر هذه المهارات بنسبة (13%) فى مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية: و بناءً على هذه النتيجة قدم الباحث تصورًا مقترحًا لمناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين. أهمية البحث: من المتوقع أن يستفيد من هذا البحث: المعلمون؛ تعرف مهارات القرن الحادى و العشرين: و العمل على تنميتها لدى التلاميذ لمواكبة التغيرات المتلاحقة التى يتسم بها العصر. مخططو و واضعو المناهج فى توجيه أنظارهم بأهمية تطوير مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين. المتعلمون: فى تنمية مهارات القرن الحادى و العشرين لدى التلاميذ للنجاح فى التعليم و العمل و الحياة. الباحثون: فى توجيههم للبحث فى متغيرات بحثية حديثة بالاسترشاد بمهارات القرن الحادى و العشرين UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -