TY - BOOK AU - رحاب عبدالخالق الشريف AU - حسن حسينى جامع : AU - منال عبدالعال مبارز : TI - أثر استراتيجية الكترونية مقترحة قائمة على بعض مصادر التعلم الالكترونية فى تنمية المفاهيم الجغرافية و الدافعية للإنجاز لدى تلميذات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - رحاب عبدالخالق الشريف : KW - الدافعية للإنجاز KW - المفاهيم الجغرافية KW - مصادر التعلم الالكترونى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكتولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يعد هذا البحث من الدراسات شبه التجريبية: و يهدف هذا البحث لبناء استراتيجية قائمة على بعض مصادر التعلم الالكترونية فى تنمية المفاهيم الجغرافية و الدافعية للإنجاز: و تكمن أهمية الدراسة: فى توظيف مصادر تعلم الكترونية فى العملية التعليمية. و قد طبق البحث على عينة تتكون من(20) من طالبات الأول المتوسط بمدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية: و تراوحت أعمار التلميذات من (12-14) عام. حيث تم تطبيق اختبار تحصيلى لتنمية المفاهيم الجغرافية (إعداد الباحثة). و مقياس الدافعية للإنجاز (إعداد د. فاروق عبدالفتاح موسى: 1981). و توصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطى تلميذات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطى تلميذات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لمقياس الدافعية للإنجاز لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطى درجات طلبة المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الدافعية للإنجاز لصالح المجموعة التجريبية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -