فاعلية برنامج قائم على استراتجيات التعلم النشط فى تنمية مهارات إعداد الاختبارات الإلكترونية لدى الطالبة المعلمة بكليات رياض الأطفال /
Effectiveness of a program based on active learning strategies in the development of electronics tests for student teacher in faculties of kindergarten
هند صلاح الدين حسن محمد ؛ إشراف نادية محمود شريف : سميرة السيد عبدالعال : منال عبدالعال مبارز
- القاهرة : هند صلاح الدين حسن : 2016
- 564 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
هدفت الدراسة إلى التعرف على قياس أثر البرنامج القائم على استراتجيات التعلم النشط فى تنمية مهارات إعداد الاختبارات الالكترونية المصورة لدى الطالبة المعلمة بكليات رياض الأطفال: اقتصرت عينة الدراسة الحالية على 25 طالبة بالفرقة الثالثه بكلية رياض الأطفال جامعة الفيوم: و استخدمت الدراسة استمارة أستطلاع رأى موجهه للسادة المختصين حول مهارات اعداد الاختبارات الالكترونية المصورة: استمارة أستطلاع رأى موجهة لمعلمات الروضة لمعرفة مدى توافر مهارات إعداد الاختبارات الالكترونيه المصورة: اختبار التحصيل المعرفى الإلكترونى: برنامج تدريبى قائم على استراتجيات التعلم النشط لتنمية مهارات إعداد الاختبارات الالكترونية المصورة: الإختبار الادائى لمهارات تصميم الاختبارات الالكترونية المصورة: بطاقة ملاحظة أداء الاختبارات الالكترونية المصورة: دليل تصميم الاختبارات الالكترونية المصورة ببرنامج كويزفابر كورس لاب2.4: توصلت النتائج إلى وجود تأثير إيجابى دال للبرنامج فى تنمية مهارات إعداد الاختبارات الالكترونية المصورة لدى الطالبة المعلمة بكليات برياض الأطفال