أثر برنامج تدريبى لتقدير الذات فى تنمية التفكير الإيجابى و التفاعل الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية /
The effectiveness of a training program of self evaluation for developing the positive thinking and the social interaction of secondary stage students
عبدالعزيز فؤاد عبدالعزيز ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : حنان نور الدين
- القاهرة : عبدالعزيز فؤاد عبدالعزيز : 2016
- 161 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الرسالة الحالية إلى بيان أثر برنامج لتقدير الذات فى تنمية التفكير الإيجابى و التفاعل الاجتماعى: لدى طلاب المرحلة الثانوية: حيث أثبتت الدراسة أهمية مثل هذه البرامج؛ لتأكيدها على إتاحة الفرصة أمام كل طالب؛ لتنمية قدراته المختلفة: و ذلك من خلال فهم الفرد لذاته و تعلم كيفية كشفه لقدراته و إمكاناته الإبداعية الخلاقة: و محاولة إثبات ذاته فى عالم لا يعترف إلا بالقدرات و الإمكانات و المهارات: و بلغت عينة الدراسة الحالية 45 طالباً من طلاب المرحلة الثانوية: و تكونت عينة الدراسة من طلاب المرحلة الثانوية الصف الأول الثانوى: و استخدم الباحث الأدوات التالية: اختبار تقدير الذات لمايكل سميث: اختبار التفكير الايجابى من إعداد الباحث: اختبار التفاعل الاجتماعى من إعداد الباحث: برنامج لتقدير الذات