تطوير برامج التنمية المهنية للمعلمين بوحدة التدريب و الجودة بمدرسة ابتائية : دراسة حالة /
Improving professional development programs for teachers in training unity and quality in primary school : Case study
أشرف حسين عبدالفتاح رمضان النجار ؛ إشراف سهير محمد حوالة : هيثم محمد الطوخى
- القاهرة : أشرف حسين عبدالفتاح رمضان النجار : 2016
- 129 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة إلى تعرف الوضع الراهن لبرامج التنمية المهنية للمعلمين بوحدة التدريب و الجودة داخل المدارس المصرية خلال الجوانب الآتية: (أهداف برامج التنمية المهنية للمعلمين بوحدة التدريب و الجودة - نوع برامج التنمية المهنية المقدمة للمعلمين - مصادر المعرفة التى يمكن إتاحتها - أساليب التنمية المهنية المقدمة للمعلمين بالوحدة - الموارد البشرية و المادية المتاحة التى يمكن الاستفادة منها)ن و العمل على تطويرها فى ضوء بعض الخبرات العالمية (فنلندا: اليابان: سنغافورة). سعياً للارتقاء بقدرات و مهارات معلميها: وصولاً إلى الكفاءة العلمية و المهنية المطلوبة فى الأداء: مما ينعكس على مستوى مخرجات العملية التعليمية: فى ضوء احتياجات معلمى المدرسة: و توصلت الدراسة إلى خطة مقترحة تم تطبيقها وفق الإمكانات البشرية و السياق المؤسسى للمدرسة محل الدراسة
أصول التربية تطوير برامج التنمية المهنية للمعلمين وحدة التدريب و الجودة