TY - BOOK AU - آيه عبدالله غازى عطا البتانونى AU - إيمان سعد زناتى : AU - سحر صلاح الدين عطية : AU - سعاد السيد إبراهيم : TI - برنامج كمبيوتر تفاعلى لتنمية وعى الأطفال المعاقين عقلًيا القابلين للتعليم للوقاية من المخاطر المحيطة بهم / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - آيه عبدالله غازى عطا البتانونى : KW - الأطفال المعاقين عقلًيا القابلين للتعليم KW - الوقاية من المخاطر KW - برامج الكمبيوتر التفاعلية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالى الى اعداد برنامج كمبيوتر تفاعلى لتنمية الوعى بالمخاطر و طرق الرقابة منها لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم و التحقق من فاعليته. و قد استخدمت الباحثة المنهج شيه التجريبى: و اشتملت العينة على (10) أطفال معاقين عقليا قابلين للتعليم تتراوح نسبة ذكائهم بي (55-75) و أعمارهم الزمنية تتراوح من (6-9) سنوات و العمر العقلى (4-6) سنوات من مركز ارادة لرعاية و تأهيل ذوى الإحتياجات الخاصة بشيرا مصر / القاهرة: و تمثلت أدوات البحث فى استمارة استطلاع رأى الوالدين و معلمى التربية الخاصة عن المخاطر التى يتعرض لها الأطفال المعاقين عقليا (إعداد الباحثة): و مقياس الوعى بالمخاطر المصور للأطفال المعاقين عقليا القابلين التعليم (إعداد الباحثة): و بطاقة ملاحظة الوالدين لسلوكيات الطفل تجاه المخاطر (إعداد الباحثة): و بطاقة ملاحظة معلمى التربية الخاصة لسلوكيات الطفل تجاه المخاطر (إعداد الباحثة): و برنامج الكمبيوتر التفاعلى لتنمية وعى الأطفال المعاقين عقليا القابلين لتعليم للوقاية من المخاطر المحيطة بهم إعداد الباحثة ER -