TY - BOOK AU - هدى حسن عبدالفتاح حسن ملوة AU - فادية محمد زكى علوان : TI - الفروق الارتقائية فى البنية العاملية و الوظيفية للذاكرة العاملة لدى الأطفال من الجنسين من ٤إلى ١٢سنة= : Developmental differences in the factorial and the functional structure of working memory of children both genders from 4-12 years / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - هدى حسن عبدالفتاح حسن ملوة : KW - البنية العاملة لمذاكرة العاملة KW - الذاكرة العاملة KW - مكونات الذاكرة العاملة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدفت {u٢٠٠أ}الدراسة {u٢٠٠أ}الراهنة إلى الكشف عن الفروق الارتقائية بين الجنسين فى كل من البنية العاملية: و البنية الوظيفية للذاكرة العاملة لدى عينة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين ٤-١٢سنة: وفقا لنموذج "بادلى - هيتش" ١٩٧٤: و ذلك لدى عينة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين ٤-١٢سنة. تكونت عينة الدراسة من ٤٠٠طفلا و طفلة: تراوح العمر الزمنى لهم بين ٤إلى ١٢سنة. تم تطبيق عدد من اختبارات بطارة الذاكرة العاملة للأطفال (ايه دبلو إم إيه). و كشفت النتائج عن تحقق البنية العاملة للذاكرة العاملة لدى الأطفال عينة الدراسة: بينما اختلفت البينية الوظيفية لمكونات الذاكرة العاملة باختلاف المرحلة العمرية. كما كشفت النتائج عن وجود فروق بين مراحل الطفولة الثلاث فى الأداء على جميع مكونات الذاكرة العاملة الثلاث: بالإضافة إلى وجود فروق بين الجنسين فى الأداء على المكون البصرى - المكانى: و عدم وجود تلك الفروق فى الأداء على كل من المكون التنفيذى: و المكون اللفظى: كما لا يوجد تفاعل دال إحصائى بين النوع و العمر فى الأداء على مكونات الذاكرة العاملة الثلاث - اللفظى: البصرى - المكانى: و التنفيذى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -