TY - BOOK AU - محمد إبراهيم خليل عباس الحمر AU - منى حسن السيد بدوى : AU - نادية محمود شريف : TI - أثر برنامج قائم على إستراتيجية التعلم المنظم الذاتى فى تنمية دافعية الإنجاز و الثقة بالنفس لدى التلاميذ فى المرحلة المتوسطة بدولة الكويت / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - محمد إبراهيم خليل عباس الحمر : KW - إستراتيجية التعلم المنظم الذاتى KW - الثقة بالنفس KW - تنمية دافعية الإنجاز N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الى بناء برنامج تدريبي لاستراتجيات التعلم المنظم ذاتيا: (التنظيم: الترتيب البيئى: حوار الذات عن الكفاءة: المراقبة الذاتية: طلب العون الأكاديمى: الاحتفاظ بالسجلات: التسميع). و التعرف على دور إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى البرنامج و أثرها على دافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. و الكشف عن أهمية إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى البرنامج و أثرها على الثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. الكشف عن الفروق بين الطلاب فى اكتساب مهارات التعلم المنظم ذاتيا عند تطبيق البرنامج. تكونت عينة الدراسة من (60) طالبا : حيث تم تقسيم الطلاب الى مجموعتين: مجموعة تجريبية من (30) طالب و مجموعة ضابطة من (30) طالب وتم التحقق من التكافؤ فى متغيرات الدراسة التابعة: و تضمنت الدراسة الأدوات التالية: مقياس استرايتجيات التعلم المنظم ذاتيا: اعداد ربيع عبده أحمد رشوان (2006): مقياس دافعية الانجاز: اعداد نادر على محمد باز (2013): و مقياس الثقة بالنفس: اعداد محمد حمد السعيد (2001): برنامج التعلم المنظم ذاتيا اعداد الباحث UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -