TY - BOOK AU - مصطفى أحمد عبدالله سعيد AU - سحر محمد السيد : AU - نبيل جاد عزمى : AU - نجلاء محمد فارس : TI - أثر اختلاف نمطى التعلم المدمج (المرن / المتناوب) فى إكساب معلمى المرحلة اإعدادية بعض مهارات إنتاج الرسوم التعليمية الكمبيوترية و تنمية التفكير الابتكارى لديهم / PY - 2015/// CY - قنا : PB - مصطفى أحمد عبدالله سعيد : N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة جنوب الوادى - كلية التربية النوعية بقنا - قسم تكنولوجيا التعليم N2 - هدف البحث الحالى الى تقديم نمطين جديدين من انماط التعلم المدمج: حيث ظهرت هذه الانماط فى (2011) و تم تطبيقها بشكل كبير فى المدارس الأمريكية: و البحث الحالى يسعى الى قياس فاعليتها فى البيئة العربية عامة و البيئة المصرية خاصة: و ذلك فى اكساب بعض مهارات انتاج الرسوم التعليمية الكمبيوترية و تنمية التفكير الابتكارى لدى معلمى المرحلة الاعدادية و كانت عينتى البحث مكونة من (40) معلما قسمت الى مجموعتين تجربييتين كل مجموعة (20) معلما بإدارة قنا التعليمية. و قد خلص البحث الحالى الى: وجود فروق دال احصائيا عدد مستوى ٠.٠١بين متوسطى رتب المجموعة التجريبية الأولى (النمط المرن) فى التطبيقين القبلى و البعدى للاختبار التحصيلى الالكترونى المرتبط بمهارات انتاج الرسوم الكمبيوترية لصالح التطبيق البعدى. وجود فروق دال احصائيا عند مستوى ٠.٠١بين متوسطى رتب المجموعة التجريبية الأولى (النمط المرن) فى التطبيقين القبلى و البعدى لبطاقة تقييم انتاج بعض الرسوم الكمبيوترية لصالح التطبيق البعدى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -