أسماء صالح بكرى عواض

علاقة أنماط التفاعل الإجتماعى بين التلاميذ والمدرسة على سلوك الإنجاز الأكاديمى المعتمد على الدروس الخصوصية أو المعتمد على النفس و مفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية = The relationship between the social interaction patterns among students and their school upon their academic achievement and self-concept at secondary school / The relationship between the social interaction patterns among students and their school upon their academic achievement and self-concept at secondary school أسماء صالح بكرى عواض ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : أسماء صالح بكرى عواض : 2016 - 125 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدف البحث إلى التعرف على الفروق بين أنماط التفاعل الإجتماعى (بين التلاميذ بعضهم و بعض - و بين التلاميذ و المعلمين) و كل من سلوك الإنجاز الأكاديمى (المعتمد على الدروس الخصوصية: أو المعتمد على النفس لدى طلاب المرحلة الثانوية): و مفهوم الذات: و بلغت عينة البحث (200) تلميذًا و تلميذة: و كانت أدوات البحث مقياس المستوى الإجتماعى الاقتصادىى للأسرة إعداد (عبدالعزيز السيد الشخص): و مقياس المُناخ المدرسى لطلاب المرحلة الثانوية إعداد (إيهاب فارس محمد): و مقياس (تنسى) لمفهوم الذات إعداد وليم فيتس ترجمة وإعداد صفوت فرج: سهير كامل أحمد. أهمية البحث تتبلور الأهمية النظرية للبحث من خلال مايلى: يلقى هذا البحث مزيدًا من الضوء على مفهوم التفاعل الإجتماعى: و أنماطه: و على مفهوم سلوك الإنجاز: و مفهوم الذات ليعين الباحثين فى المجال التربوى على فهمها: و إدراك مدى أهميتها: و فاعليتها فى العملية التعليمية: و لتكون مكملة لجهود الباحثين السابقين فى هذا المجال. محاولة التعرف على الفروق بين أنماط التفاعل الإجتماعى (بين التلاميذ بعضهم و بعض: و بين التلاميذ و المعلمين) على سلوك الإنجاز الأكاديمى - المعتمد على الدروس الخصوصيه: أو المعتمد على النفس و مفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية



أنماط التفاعل الإجتماعى سلوك الإنجاز الأكاديمى مفهوم الذات