مقرر إلكترونى مقترح قائم على نظم المحاكاه لتنمية المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادى بالمملكة العربية السعودية = A proposed electronic course based on the simulation systems for the development of geographic concepts to middle school students in Saudi Arabia /
A proposed electronic course based on the simulation systems for the development of geographic concepts to middle school students in Saudi Arabia
خالد أنور ضياء العوامى ؛ إشراف حسن حسينى جامع : هناء محمد جمال الدين
- القاهرة : خالد أنور ضياء العوامى : 2016
- 233 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث الحالى إلى بناء مقرر إلكترونى قائم على نظم المحاكاه و قياس فاعليته فى تنمية المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى بمحافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية: و من أجل تحقيق هذا الهدف سعى البحث إلى تحديد قائمة المفاهيم الجغرافية المتضمنة فى محتوى المنهج الدراسى للصف الأول الإعدادى بالمملكة و بناءً علي ذلك تم وضع أهداف البرنامج و بنائه على ضوء مجموعة من المعايير المقترحة من الباحث: و قد تم إجراء تجربة البحث على عينة مختارة من تلاميذ الصف الأول الإعدادى بمحافظة القطيف: و أظهرت النتائج فاعلية المقرر الإلكترونى المقترح فى تنمية المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى بمحافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية
المفاهيم الجغرافية تلاميذ الصف الاول المتوسط مقرر إلكترونى