TY - BOOK AU - رنا سعود الدوسرى AU - جابر عيدالحميد جاب : AU - منى حسن السيد : TI - اتجاهات المعلمات و الأمهات نحو ذوى صعوبات التعلم من أبنائهن المرتفعين و المنخفضين فى التحصيل الأكاديمى و التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية : : دراسة مقارنة / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - رنا سعود الدوسرى : KW - التوافق النفسى KW - الكفاءة الاجتماعية KW - صعوبات التعلم N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة إلي الكشف عن طبيعة اتجاهات الأمهات و المعلمات نحو أبنائهن ذوى صعوبات التعلم المرتفعين و المنخفضين أكاديمياً بالمملكة العربية السعودية: و الكشف عن الفروق بينهم فى التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية: و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أمهات و معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى مكونات مقياس الاتجاهات (المكون السلوكى و المكون المعرفى: الدرجة الكلية لصالح أمهات الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أمهات و معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى المكون الوجدانى: الدرجة الكلية لصالح معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً: و عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين و المنخفضين اكاديميا فى التوافق النفسى: و وجود فروق دالة إحصائيا فى مقياس الكفاءة الاجتماعية و الدرجة الكلية للمقياس لصالح الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -