TY - BOOK AU - نجلاء طاهر رمضان AU - أسماء توفيق مبروك : AU - رجاء محمود أبو علام : TI - أثر استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً على الكفاءة الأكاديمية و قلق الاختبار و حل المشكلات لدى التلاميذ المتروين - المندفعين بالحلقة الإعدادية = : The effect of using self regulated learning strategies on academic competence, test anxiety and problem solving for reflective impulsive pupils of the second stage of basic education / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - نجلاء طاهر رمضان : KW - استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً KW - الكفاءة الأكاديمية KW - قلق الاختبار N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف أثر استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً على الكفاءة الأكاديمية و قلق الاختبار و حل المشكلات لدى التلاميذ المتروين - المندفعين بالحلقة الإعداديةن و هذه الدراسة تواكب الاتجاه الحديث الذى يؤكد على أهمية التعلم الذاتى و البعد عن التعليم التقليدى الذى يعتمد على التلقين: بأن تجعل التلميذ عنصرًا فاعلًا و مشاركًا فى العملية التعليمية و إكسابه مهارات من شأنها رفع كفاءته الأكاديمين و بالتالى خفض مستوى القلق لديه: و إكسابه مهارات حل المشكلة: تهدف تلك الأنشطة لتدريب التلاميذ على بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى المتمثلة فى تحديد الأهداف: التخطيط: البحث عن معلومات: التنظيم و التحويل: حفظ السجلات و مراجعتها: متابعة الذات: التقويم الذاتى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -