برنامج قائم على اللعب لتنمية الانتباه لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم = A program based on playing to develop attention for kindergarten children with learning disabilities /
A program based on playing to develop attention for kindergarten children with learning disabilities
تامر عادل يحيى ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : عزة عبدالمنعم رضوان
- القاهرة : تامر عادل يحيى : 2016
- 168 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
يهدف البحث إعداد برنامج قائم على استخدام أنشطة اللعب لتنمية الانتباه لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و تكونت عينة البحث فى صورتها النهائية من عشرة أطفال من المستوى الثانى من اطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و التى تتراوح اعمارهم ما بين (5-6) سنوات و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى ذى المجموعة الواحدة و القياس القبلى و البعدى و تحددت ادوات الدراسة فى بطارية ذوى صعوبات التعلم النمائية (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ:2010): قائمة تشخيص نقص الانتباه و فرط الحركة لطفل الروضة (ايه دى اتش دى) (اعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010): اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن (تعديل و تقنين: عماد احمد: 2014): برنامج تدريبى قائم على اللعب لتنمية الانتباه(اعداد الباحث) و قد اسفرت النتائج بأن استخدام برنامج اللعب كان له اثر ايجابى فى زيادة الانتباه لدى اطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم