دور وسائل الإعلام فى القضايا القومية : دراسة تطبيقية على عينة من حملات ترشيد السلوك /
The role of mass media in national issues : An applied study on a sample of behavior rationalization campaigns
إيمان رمضان عبدالتواب ؛ اشراف سامى عبدالعزيز : سامى طايع
- القاهرة : إيمان رمضان عبدالتواب : 2016
- 139 : 14 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان
تسعى هذه الدراسة الى معرفة حدود الدور الذى يمكن ان تسهم به الحملات الاجتماعية فى إكساب الجمهور المستهدف المعرفة وبناء الاتجاهات التى تصل الى حد الأنماط السلوكية فى تعامله مع الموارد المتاحة من خلال التطبيق على حملات ترشيد السلوك الاستهلاكى فى مجالات الكهرباء والوقود والمياه واعتمدت الدراسة على نظرية السلوك المخطط وذلك لاختبار العلاقة بين التعرض لحملات ترشيد الاستهلاك فى وسائل الاعلام والوعى بترشيد الاستهلاك فى الكهرباء والوقود والمياه والاتجاهات والنوايا السلوكية تجاه تلك القضايا