TY - BOOK AU - آمان سالم محمد المنفود AU - جليلة محمود أبوالقاسم : AU - محمود أحمد شوق : TI - استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في دولة ليبيا = : A Proposed strategy based on the constructivist theory to develop deductive thinking and achievement in mathematics among students of second episode of basic education in the state of Libya / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - آمان سالم محمد المنفود : KW - التحصيل KW - التفكير الاستدلالي KW - النظرية البنائية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتريبة - قسم المناهج وطرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية في تنمية التفكير الاستدلالي في وحدة الكسور والأعداد العشرية من خلال تنمية مهارات ( الاستقراء، الاستنباط ) وكذلك تنمية التحصيل لدي تلاميذ الصف السابع الأساسي ، طبق البحث علي عينة حجمها(60) تلميذاً و تلميذة ، تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام الاستراتيجية المقترحة، والأخرى ضابطة درست بالطريقة التقليدية، وقد أخضعت مجموعتي البحث لاختبار التفكير الاستدلالي والاختبار التحصيلي ( من إعداد الباحثة)، حيث تم تطبيقها قبلياً وبعدياً ، وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على النظرية البنائية في تنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي، وبناءً علي ذلك تم قبول جميع فروض البحث. UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -