TY - BOOK AU - إيمان أسامة أحمد AU - داليا محمد عبدالله : AU - سلوى العوادلي : TI - تقييم فعالية استخدام الوسائل الإعلانية التفاعلية في التأثير على النوايا الشرائية / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - إيمان أسامة أحمد : KW - إعلانات المواقع الإلكترونية للشركات KW - الإعلان عبر المواقع الاجتماعية KW - الوسائل الإعلانية التفاعلية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - استهدفت هذه الدراسة تقييم فعالية استخدام الإعلانية التفاعلية والتي تمثلت في إعلانات الشركات عبر صفحتها علي موقع الفيس بوك وعبر موقعها الرسمي بالإضافة إلي إعلانات الهاتف المحمول في التأثير علي النوايا الشرائية للمستهلك وذلك في ضوء اختبار مجموعة من المتغيرات الوسيطة مثل درجة الوعي بالعروض المرتبطة بالمنتج أو الخدمة وكذلك طبيعة الصورة الوظيفية والحسية المتكونة عن ذلك المنتج أو الخدمة من خلال الوسيلة الإعلانية التفاعلية واتجاهات المستهلك: كما استهدفت هذه الدراسة المقارنة بين فعالية الوسائل الإعلانية التفاعلية للشركات محل الدراسة: واستعانت الباحثة في هذه الدراسة بالنموذج المعدل لقيمة المنتج عبر الوسائل الإعلانية التفاعلية: واعتمدت على منهج المسح بشقيه مسح الجمهور ومسح المضمون: وطُبقت الدراسة على عينة عمدية قوامها400 مفردة من مستخدمي الوسائل الاعلانية التفاعلية لشركتي فودافون وبي تك: وذلك بعد إجراء دراسة استطلاعية لاختيار الشركات عينة الدراسة: وتوصلت الباحثة إلى عدة نتائج ومن أبرزها أن طبيعة المنتجات والخدمات المعلن عنها تؤثر على درجة فعالية الوسيلة الإعلانية التفاعلية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -