TY - BOOK AU - هدية عبدالنعيم عبدالرحيم محارب AU - بطرس حافظ بطرس : AU - نهى ضياء الدين عبدالحميد : TI - برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة باستخدام اللعب / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - هدية عبدلنعيم عبدالرحيم محارب : KW - اللعب KW - المهارات الحياتية KW - طفل الروضة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تعد مرحلة الطفولة من المراحل المهمة والأساسية في بناء الشخصية الإنسانية: حيث توضع في هذه المرحلة اللبنات الأولى للبناء الانسانى:والتي من شأنها المساعدة في استواء هذا البناء وتقديمه للمجتمع في صورة أفضل: وكما أن السنوات المبكرة الأولى من عمر الطفل مهمة في حياته:حيث تترسخ بعض الأفكار والقيم والمفاهيم الأساسية لديه من خلال ادراكة الحسي:فيتعرف الطفل على نفسه وعلى الآخرين:وك يتحددسلوكه وعلاقاته مع الآخرين خارج الأسرة في الروضة والنادي:وتساعد ممارسةالانشطة طفل الروضة على تنمية المهارات الحياتية لديه:مما يشبع حاجته للمعرف:وتعتبر الخبرات الحسية التي يكتسبها الطفل عن طريق الإدراك السمعي والبصري وسيلة للنمو المعرفي : وتفعيل من خلال تصميم مواقف تعليمية تكسب الأطفال مهارات حياتية. وان امتلاك الطفل للمهارات الحياتيةوتنميتهاأصبح ضرورة ملحة:ومهمة أساسية سواء من الأسرة:أو المدرسة من خلال عملية التنشئة الاجتماعية لهم: وهذا يساعدهمعلى التوافق مع مجتمعهم:وتنمية قدراتهم على حل المشكلات الحياتية التي تواجههم:وتعديل سلوكياتهم بما يتوافق معها. ER -