تسبيح أحمد فتحى حسن

تصميم بيئة تعلم قائمة على محفزات الألعاب الرقمية لتنمية مهارات حل المشكلات وبعض نواتج التعلم لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / Design a learning environment based on gamification for the development of problem-solving skills and some learning outcomes among students episode Primary تسبيح أحمد فتحى حسن ؛ اشراف منال عبدالعال مبارز : رانيا إبراهيم أحمد السيد - القاهرة : تسبيح أحمد فتحى حسن : 2017 - 238ص: ميثليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير ) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث الحالي إلى تصميم بيئة تعلم قائمة على محفزات الألعاب الرقمية لتنمية مهارات حل المشكلات وبعض نواتج التعلم لدى تلاميذ الحلقة الإبتدائية: وقد تكونت عينة البحث من 80 تلميذ/ة من تلاميذ الحلقة الإبتدائية تم تقسيمهم إلى(20) تلميذاً للتجربة الاستطلاعية: و(60) تلميذاً للتجربة الأساسية وتم توزيعهم بطريقة عشوائية إلى مجموعتين (تجريبية: ضابطة): وقد تعلمت المجموعة التجريبية من خلال بيئة التعلم القائمة على محفزات الألعاب الرقمية: أما المجموعة الضابطة فقد تعلمت بإتباع الطريقة التقليدية فى التعليم: وأوضحت النتائج تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية التى تتعلم بواسطة إستخدام بيئة التعلم القائمة على محفزات الألعاب الرقمية فى تنمية مهارات حل المشكلات وبعض نواتج التعلم(التحصيل): وتوصي الباحثة بضرورة تصميم بيئات التعلم القائمة على محفزات الألعاب الرقمية وفق معايير تربوية وفنية صحيحة: والإهتمام بإستخدام بيئات التعلم القائمة على محفزات الألعاب الرقمية فى العملية التعليمية لما لها من تأثير إيجابى على تنمية مهارات حل المشكلات وبعض نواتج التعلم- التحصيل



محفزات الألعاب الرقمية مهارات حل المشكلات نواتج التعلم- التحصيل