برنامج مقترح لإكساب الطفل تذوق الموسيقى العربية باستخدام الرسوم المتحركة كوسيط تفاعلى /
Suggested Program for Acquiring The child Arabic Music Appreciation by Using the Cartoons as an Interactive Mediator
دينا شاكر محمد عدس ؛ اشراف سهير عبدالعظيم محمد : ابراهيم عبدالحميد منيسى
- القاهرة : دينا شاكر محمد عدس : 2006
- 198 ورقة : ايض ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
اثبتت العديد من الدراسات التربوية الخاصة بعلم نفس الطفولة ان الطفل يرتبط منذ اللحظة الاولى من ميلاده بالموسيقى فهو يستمع الى ما يحيط به من مثيرات صوتية : اقربها صوت امه عند غنائها له فى المهد ثم تبدأ علاقة الطفل بوسائل الاتصال الكثيرة منذ الشهور الاولى عقب ميلاده عندما يستمع الى الموسيقى بطريقة غير مقصودة : وتتطور بعد ذلك مع نمو الطفل الى ان يبحث عن الموسيقى والاغنية فى المذياع او التلفزيون لتأثره بها كما يقوم بحفظ وترديد الجمل الموسيقية التى يسمعها حتى دون ان يفهمها او يتذوقها