برنامج تفاعلى لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة باستخدام خرائط المفاهيم الالكترونية /
Interactive program for development some of the scientific concepts for the kindergarten child using the electronic concept maps
مروة محمد لملوم عبدالحفيظ ؛ اشراف ابتهاج محمود طلبه : منى محمد عبدالله
- القاهرة : مروة محمد لملوم عبدالحفيظ : 2017
- 153 ص : صور ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدف البحث الي إلي: بناء برنامج لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة باستخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية. تحديد المفاهيم العلمية المناسبة لأطفال المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال تعليم الأطفال بعض المفاهيم العلمية باستخدام استراتيجية خريطة المفاهيم الإلكترونية. التعرف على فاعلية البرنامج التفاعلي لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة باستخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية. وتكونت عينة البحث من 30طفل وطفلة وتتراوح أعمارهم بين (5-6) سنوات: وطبق عليهم: اختبار إجلال سري لذكاء الأطفال (سري: 1988م ). مقياس المفاهيم العلمية المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة). برنامج تفاعلي لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة باستخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية. وقد تم تطبيق برنامج تربوي تفاعلي لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة باستخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية من إعداد الباحثة وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية خرائط المفاهيم الإلكترونية في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة
المفاهيم العلمية خرائط المفاهيم الإلكترونية طفل الروضة