منار فتحى كمال أبوالمجد

دراسة مقارنة بين فاعلية استراتيجيتين فى تحقيق التواصل بين الكفيف والأصم من تلاميذ الحلقة الإبتدائية وأثرها على تقدير الذات لديهم = A comparative study between two strategies to achieve effective communication between the deaf and blind elementary school pupils and enhancing their self-esteem / A comparative study between two strategies to achieve effective communication between the deaf and blind elementary school pupils and enhancing their self-esteem منار فتحى كمال أبوالمجد ؛ اشراف محمد عاطف عطيفى : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : منار فتحى كمال أبوالمجد : 2017 - 187ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدف هذا البحث إلى تطوير سياسة تعلم الأطفال المكفوفين والأطفال الصم فى ضوء إستراتيجية تواصل حديثة في محاولة للوصول إلى أفضل السبل لتحقيق التواصل بين كلتا الفئتين: ومن ناحية أخرى التعرف على طبيعة العلاقة بين إستراتيجية التواصل الحديثة وتقدير الذات لدى كل من الكفيف والأصمتحاول الدراسة الحالية إثراء الإطار النظري من خلال عرض استراتيجيتين لتحقيق التواصل بين الكفيف والأصم من خلال جو يسمح لهم بتبادل الخبرات بين كلا الطرفين مما يسمح بدمجهم في ائشطة جماعية تكفل لهم بناء أدوار اجتماعية جديدة بين فئتين مختلفه في الإعاقة.



التواصل بين الكفيف والأصم تقدير الذات تلاميذ الحلقة الإبتدائية